الشاي الأخضر تشاو تشينغ

وصف قصير:

خاصية الجودة هي الضيق والنحيف ، واللون أخضر ورطب ، ورائحة عالية ودائمة ، وناعمة ، ورائحة طازجة وناضجة ، والطعم غني ، ولون الحساء ، وقاع الورقة أصفر ومشرق.


تفاصيل المنتج

يشير الشاي الأخضر المقلي إلى تقنية ذبول أوراق الشاي في الإناء باستخدام نار صغيرة في عملية صنع أوراق الشاي.من خلال اللف الاصطناعي ، يتبخر الماء الموجود في أوراق الشاي بسرعة ، مما يعيق عملية تخمير أوراق الشاي ، مما يجعل جوهر عصير الشاي محتفظًا به تمامًا.يعتبر الشاي الأخضر المقلي قفزة كبيرة في تاريخ الشاي.

اسم المنتج

شاي أخضر

سلسلة الشاي

تشاو تشينغ

أصل

مقاطعة سيتشوان ، الصين

مظهر

طويل ، مستدير ، مسطح

أروما

طازج وضعيف وخفيف

المذاق

منعش ، عشبي وقابض

التعبئة

25 جم ، 100 جم ، 125 جم ، 200 جم ، 250 جم ، 500 جم ، 1000 جم ، 5000 جم للصندوق الورقي أو القصدير

1 كجم ، 5 كجم ، 20 كجم ، 40 كجم لحالة خشبية

30 كجم ، 40 كجم ، 50 كجم للكيس البلاستيكي أو كيس الخيش

أي عبوات أخرى حسب متطلبات العميل على ما يرام

موك

100 كجم

المصنوعات

YIBIN SHUANGXING TEA INDUSTRY CO.، LTD

تخزين

يحفظ في مكان جاف وبارد للتخزين طويل الأمد

سوق

أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى

شهادة

شهادة الجودة ، شهادة الصحة النباتية ، ISO ، QS ، CIQ ، الحلال وغيرها حسب المتطلبات

عينة

عينة مجانية

موعد التسليم

20-35 يوما بعد تأكيد تفاصيل الطلب

منفذ فوب

ييبين / تشونغتشينغ

شروط الدفع

تي / ت

شاي أخضر مقلي بسبب طريقة تجفيف الشاي الأخضر المستخدمة لقلي الاسم.حسب مظهرها ، يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات: خضار مقلي طويل ، أخضر مقلي دائري ، أخضر مقلي مسطح.يشبه اللون الأخضر المقلي طويلًا الحواجب ، ويُعرف أيضًا باسم شاي الحاجب.مستدير الشكل الأخضر المقلي مثل الجسيمات ، المعروف أيضًا باسم شاي اللؤلؤ.يسمى الشاي الأخضر المقلي أيضًا بالشاي المسطح.تتميز الجودة الخضراء المقلية الطويلة بعقدة ضيقة ، لونها أخضر ، رائحة وطعم دائم ، طعم غني ، لون شوربة ، أصفر في أسفل الأوراق.اللون الأخضر المحمص مستدير وضيق كالخرز في الشكل ، معطر وقوي المذاق ، ومقاوم للرغوة.

المنتج الأخضر المقلي مسطح وسلس وعطر ولذيذ ، مثل West Lake Longjing.في التقييم التجاري لجودة شاي الحاجب ، غالبًا ما تُستخدم العينة المعيارية الفيزيائية للشاي كأساس للمقارنة ، وعادةً ما تستخدم ثلاث درجات تسعير أعلى من المعيار ، "منخفض" ، "مكافئ"

u=3106338242,1841032072&fm=26&gp=0[1]

خصائص

خصائص الجودة هي: الكبل محكم وسلس ، لون الخمور أخضر ، قاع الورقة أخضر ، الرائحة طازجة وحادة ، الطعم قوي والتقارب غني ، ومقاومة التخمير جيدة.

الأصناف الرئيسية للشاي الأخضر المقلي هي شاي الحاجب ، شاي اللؤلؤ ، بحيرة ويست لونججينج ، لاو تشو دافانج ، بيلوتشون ، مينجدينج جانلو ، دويون ماوجيان ، إكسينيانج ماوجيان ، ووزي إكسيانهاو ، إلخ.

تصنيف الشاي الأخضر المقلي

الشاي الأخضر طويل ومقلي

نظرًا للتأثيرات المختلفة للتشغيل الميكانيكي أو اليدوي في عملية التجفيف ، فقد شكل شاي cheng أشكالًا مختلفة مثل الشريط ، والخرز المستدير ، والمروحة المسطحة ، والإبرة والمسمار ، وما إلى ذلك وفقًا لمظهرها ، يمكن تقسيم شاي تشينغ إلى ثلاثة أنواع : أخضر مقلي طويل ، أخضر مقلي دائري ، أخضر مقلي مسطح.يشبه اللون الأخضر المقلي طويلًا الحواجب ، ويُعرف أيضًا باسم شاي الحاجب.تصميم ولون المنتجات النهائية هي Jane eyebrow و Gongxi و Yucha و Needle eyebrow و Xiu eyebrow وما إلى ذلك ، ولكل منها خصائص جودة مختلفة.الحاجب جين: الكبل رقيق ومستقيم أو شكله يشبه حاجب سيدة جميل ، لونه أخضر فاتر ، رائحته منعشة وجديدة ، الطعم سميك وبارد ، لون الحساء ، قاع الأوراق أخضر وأصفر ومشرق.Gongxi: وهو الشاي المستدير باللون الأخضر المقلي طويلاً.يطلق عليه Gongxi بعد التكرير.يشبه جسيم الشكل شاي حبة الشاي ، ولا يزال قاع الورقة المستدير طريًا وحتى ؛شاي المطر: في الأصل شاي طويل الشكل منفصل عن شاي اللؤلؤ ، ولكن الآن يتم الحصول على معظم شاي المطر من شاي الحاجب.شكله قصير ورفيع ، لا يزال ضيقًا ، حتى اللون الأخضر ، ورائحة نقية وطعم قوي.لون الخمور أصفر وأخضر ، والأوراق لا تزال طرية ومتساوية.تتميز الجودة الخضراء المقلية الطويلة بعقدة ضيقة ، لونها أخضر ، رائحة وطعم دائم ، طعم غني ، لون شوربة ، أصفر في أسفل الأوراق.

الشاي الأخضر مستدير ومقلي

المظهر مثل الجسيمات ، والمعروف أيضًا باسم شاي اللؤلؤ.شكل الجسيمات مستدير وضيق.بسبب مجالات وطرق الإنتاج المختلفة ، يمكن تقسيمها إلى Pingchaoqing ، Quanggang Hui Bai و Yongxi Huoqing ، إلخ. Pingqing: أنتجت في shengxian ، xinchang ، shangyu ومقاطعات أخرى.يتركز شاي الصوف المكرر والموزّع في مدينة Pingshui في Shaoxing في التاريخ.شكل الشاي النهائي جيد ، مستدير ومتماسك بإحكام مثل اللآلئ ، لذلك يطلق عليه "Pingshui Pearl Tea" أو Pinggreen ، بينما شاي الصوف يسمى Pingfried Green.اللون الأخضر المحمص مستدير وضيق كالخرز في الشكل ، معطر وقوي المذاق ، ومقاوم للرغوة.

شاي اخضر مقلي شاي اخضر مقلي

المنتج النهائي مسطح وسلس وعطر ولذيذ.نظرًا لاختلاف منطقة الإنتاج وطريقة التصنيع ، يتم تقسيمها بشكل أساسي إلى ثلاثة أنواع: Longjing و Qiqiang و Dafang.Longjing: تم إنتاجه في مقاطعة Hangzhou West Lake ، والمعروفة أيضًا باسم West Lake Longjing.قطف أوراق طازجة حساسة ، متطلبات أوراق البراعم الموحدة في الزهرة ، صنعة Longjing العليا جيدة بشكل خاص ، مع "خضراء ، عطرة. خصائص الجودة للطعم الحلو والشكل الجميل. مسدس العلم: تم إنتاجه في منطقة الشاي Longjing في Hangzhou المجاورة والمجاورة يوهانغ ، فويانغ ، شياوشان ومقاطعات أخرى. سخية: أنتجت في مقاطعة هي ، مقاطعة آنهوي وتشجيانغ لين آن ، تشون منطقة مجاورة ، مع الخيزران القديم السخي هو الأكثر شهرة.الشاي الأخضر المقلي المسطح يسمى أيضًا الشاي المسطح.

تصنيف شاي اخضر مقلي اخر

يشير الشاي الأخضر المقلي الرقيق والعطاء إلى الشاي الأخضر المقلي المصنوع من معالجة البراعم والأوراق الرقيقة.إنها الفئة الرئيسية للشاي الأخضر الخاص ، وتنتمي في الغالب إلى الشاي التاريخي.كل الشاي الأخضر المحمص المعالج عن طريق قطف براعم وأوراق ناعمة تنتمي إلى الشاي الأخضر المحمص.يطلق عليه أيضًا الشاي الأخضر المحمص الخاص بسبب محصوله الصغير وجودته الفريدة والمواد النادرة.West Lake Longjing و Biluochun كلاهما شاي أخضر طري ومقلي.

عملية تجهيز الشاي الأخضر المقلي

لمحة عامة عن الشاي الأخضر المقلي

إنتاج الشاي في الصين ، مع الشاي الأخضر في أقرب وقت ممكن.منذ عهد أسرة تانغ ، تبنت الصين طريقة تبخير الشاي ، ثم تغيرت إلى تبخير الشاي الأخضر السائب في عهد أسرة سونغ.في عهد أسرة مينج ، ابتكرت الصين طريقة القلي الأخضر ، ثم تخلصت تدريجياً من تبخير اللون الأخضر.

في الوقت الحاضر ، عملية معالجة الشاي الأخضر المستخدمة في بلدنا هي: الأوراق الطازجة ① المعالجة ، ② الدحرجة والتجفيف ③

تم الانتهاء من الشاي الأخضر المقلي

التشطيب الأخضر هو المقياس التقني الأساسي لتشكيل جودة الشاي الأخضر.الغرض الرئيسي منه هو تدمير نشاط الإنزيمات في الأوراق الطازجة تمامًا ووقف الأكسدة الإنزيمية للبوليفينول ، وذلك للحصول على لون ورائحة وطعم الشاي الأخضر.الثاني هو إرسال غاز العشب ، وتطوير عطر الشاي ؛ثالثًا ، يتبخر جزء من الماء ، بحيث يصبح طريًا ، ويعزز المتانة ، ويسهل تشكيله.بعد قطف الأوراق الطازجة ، يجب دهنها على الأرض لمدة 2-3 ساعات ، وبعد ذلك يجب الانتهاء منها.مبدأ إزالة الشوائب الأول هو "درجة حرارة عالية ، أولاً مرتفعة بعد منخفضة" ، بحيث تصل درجة حرارة الوعاء أو الأسطوانة إلى 180 درجة مئوية أو أعلى ، من أجل تدمير نشاط الإنزيمات بسرعة ، ثم تقليل درجة الحرارة بشكل مناسب ، بحيث لا يجب قلي الأطراف وحافة الأوراق ، وتؤثر على جودة الشاي الأخضر ، وتقتل بشكل متساوٍ وشامل ، قديمة وليست فحم الكوك ، وليست طرية وليست نيئة.المبدأ الثاني للتشطيب هو إتقان "قتل الأوراق القديمة برفق ، الأوراق الصغيرة تقتل القديمة".ما يسمى بالقتل القديم ، هو فقدان المزيد من الماء المناسب ؛ما يسمى بقتل العطاء ، هو فقدان الماء المناسب أقل.لأن الإنزيم التحفيزي في الأوراق الصغيرة قوي ومحتوى الماء مرتفع ، لذلك يجب قتل الأوراق القديمة.في حالة قتل الأوراق الصغيرة ، لا يتم تدمير تنشيط الإنزيم تمامًا لإنتاج جذع أحمر وأوراق حمراء.المحتوى المائي للأوراق مرتفع للغاية ، من السهل فقدان السائل عند التدحرج ، ومن السهل أن تصبح طريًا عند الضغط ، كما أن البراعم والأوراق سهلة الكسر.على العكس من ذلك ، يجب قتل الأوراق القديمة الخشنة المنخفضة طرية ، والأوراق القديمة الخشنة تحتوي على نسبة أقل من الماء ، ومحتوى عالٍ من السليلوز ، والأوراق الخشنة والقاسية ، مثل قتل الأوراق الخضراء ذات المحتوى المائي الأقل ، وصعوبة التشكيل عند التدحرج ، وسهولة الكسر. عند الضغط.علامات معتدلة للأوراق الخضراء هي: يتغير لون الأوراق من الأخضر الفاتح إلى الأخضر الداكن ، بدون السيقان والأوراق الحمراء ، الأوراق ناعمة ولزجة قليلاً ، السيقان والسيقان الرقيقة مطوية باستمرار ، الأوراق مضغوطة بإحكام في الداخل مجموعة ، مرنة قليلاً ، يختفي غاز العشب ، وينكشف عطر الشاي.

تحريك - قلي الشاي الأخضر

الغرض من اللف هو تقليل الحجم ، ووضع أساس جيد للقلي والتشكيل ، وتدمير أنسجة الأوراق بشكل مناسب ، بحيث يكون عصير الشاي سهل التحضير ومقاوم للتخمير.

ينقسم العجن عمومًا إلى عجن ساخن وعجن بارد ، ما يسمى بالعجن الساخن ، وهو قتل الأوراق الخضراء دون تراكمها أثناء العجن الساخن ؛ما يسمى بالعجن البارد ، هو قتل الأوراق الخضراء من الإناء ، بعد فترة من الوقت لتوزيعها ، بحيث تنخفض درجة حرارة الورقة إلى درجة معينة من العجن.الأوراق القديمة بها نسبة عالية من السليلوز ، وليس من السهل أن تصبح شرائط عند اللف ، كما أنه من السهل استخدام العجن الساخن.أوراق العطاء المتقدمة سهلة التدحرج إلى شرائح ، من أجل الحفاظ على لون ورائحة جيدة ، باستخدام العجن البارد.

في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى إنتاج شاي Longjing و Biluochun وغيرهما من الشاي المصنوع يدويًا ، يتم لف الغالبية العظمى من الشاي بآلة لف.أي ، ضع الأوراق الطازجة في برميل العجن ، وقم بتغطية غطاء ماكينة الدرفلة ، وأضف ضغطًا معينًا للدرفلة.مبدأ الضغط "خفيف ، ثقيل ، خفيف".هذا هو الضغط برفق أولاً ، ثم تفاقم تدريجيًا ، ثم تقليله ببطء ، الجزء الأخير من الضغط والعجن لمدة 5 دقائق تقريبًا.يبلغ معدل تدمير خلايا الأوراق المتدحرجة بشكل عام 45-55٪ ، ويلتصق عصير الشاي بسطح الورقة ، وتكون اليد مشحمة ولزجة.

شاي أخضر مقلي ليجف

هناك الكثير من طرق التجفيف ، بعضها مع مجفف أو تجفيف مجفف ، وبعضها مع وعاء جاف ، وبعضها مع برميل درفلة جافة ، ولكن بغض النظر عن الطريقة ، فإن الغرض هو: واحد ، الأوراق على أساس التشطيب تستمر في صنع التغييرات في المحتويات ، وتحسين الجودة الداخلية ؛ثانيًا ، على أساس درفلة الحبل ، قم بتحسين الشكل ؛ثلاثة ، تفريغ الرطوبة الزائدة ، ومنع العفن ، سهلة التخزين.أخيرًا ، بعد التجفيف ، يجب أن تفي أوراق الشاي بشروط التخزين الآمنة ، أي أن محتوى الرطوبة يجب أن يكون في 5-6٪ ، ويمكن تقسيم الأوراق إلى قطع يدويًا.

مراجعة الشاي الأخضر المقلي

مقلية خضراء طويلة بعد تكريرها لشاي الحاجب.من بينها ، جين عقدة ضيقة على شكل الحاجب ، لون أخضر مزخرف ، لون حساء أصفر أخضر لامع ، عطر الكستناء ، طعم يانع ، قاع ورقة صفراء وخضراء ، مثل شكل الفقاعة ، رمادي ، العطر ليس نقيًا ، دخان شار منتجات الملف التالي.

(1) يمكن تقسيم العينة القياسية لشاي الحاجب للتصدير إلى: Tezhen و Zhenmei و Xiu Mei و Yucha و Gongxi.انظر الجدول للتصاميم والأصناف المحددة.متطلبات الجودة لكل لون: الجودة العادية ، وعدم التلوين ، وعدم إضافة أي رائحة أو مواد طعم ، وعدم وجود رائحة غريبة ، وعدم وجود شوائب غير الشاي.

(2) مبدأ تصنيف شاي الحاجب التقييم التجاري لجودة شاي الحاجب ، وغالبًا ما تستخدم العينة القياسية المادية للشاي كأساس للمقارنة ، وتستخدم بشكل عام من ثلاث درجات من التسعير القياسي "مرتفع" ، "منخفض" ، "مكافئ".تم إجراء تصنيف شاي الحاجب وفقًا للجدول ، مع أخذ Tezhen Grade 1 كمثال.

المعيار التجاري لتصدير شاي الحاجب (اعتمدته شركة شاي شنغهاي في عام 1977)

خصائص مظهر رمز سلعة الشاي الشاي

خاص من الدرجة الخاصة Zhen 41022 حساس ، ضيق مستقيم ، مع Miao Feng

المستوى 1 9371 ضيق ناعم ، صلب ثقيل

المستوى 2 9370 عقدة ضيقة ، لا تزال ثقيلة صلبة

جين الحاجب مستوى 9369 عقدة ضيقة

مستوى 9368 عقدة ضيقة

الصف 3 9367 سميكة قليلا فضفاضة

الدرجة 4 9366 الصنوبر الخشن

لا يوجد فئة 3008 خشنة فضفاضة وخفيفة وذات ساق بسيط

مستوى شاي المطر 8147 أوتار رفيعة قصيرة غير حادة

8117 أوتار طرية مع شرائط

ورقة Xiu Mei المستوى الأول 9400 بشرائط

الصف الثاني 9376 قشاري

مستوى 3 9380 قطعة رفيعة أخف

شرائح الشاي 34403 Light Fine Gongxi Special 9377 Color Embellish ، شكل خطاف دائري ، صلب أثقل

لا يزال اللون في المستوى 9389 قيد التشغيل ، وشكل الخطاف المستدير ، ولا يزال ثقيلًا صلبًا

الصف الثاني 9417 لون جاف قليلاً ، أكثر خطاف ، ضوء عالي الجودة

مستوى 3 9500 لون جاف ، فارغ ، خطاف

غير صنف 3313 مجوف فضفاض ، مسطح ، قصير غير حاد

تصنيف شاي الحاجب مقسم إلى وزن الشاي في آلة الفرز بالهواء ؛يتم تحديد حجم جسم الشاي وفقًا لحجم فتحة الغربال في الماكينة الدائرية المسطحة

u=4159697649,3256003776&fm=26&gp=0[1]
u=3106338242,1841032072&fm=26&gp=0[1]
TU (2)

الشاي لفترة وجيزة

تشمل منتجات الشاي الخاصة بها Dongting Biluochun و Nanjing Yuhua Tea و Jinjiu Huiming و Gaoqiao Yinfeng و Shaoshan Shaofeng و Anhua Songneedle و Guzhangmaojian و Jianghua maojian و Dayong maojian و Xinyang maojian و Guiping Xishan Tea و Lushan Yunwianha و Wuzi.

فيما يلي وصف موجز لمنتجين ، مثل Dongting Biluochun: من بحيرة Taihu في مقاطعة Wuxian ، مقاطعة Jiangsu ، أفضل جودة لجبل Biluochun.شكل الكابل جيد ، حتى ، كرة لولبية مثل الحلزون ، بيكو مكشوف ، اللون أخضر فضي مخفي لامع ؛يدوم عطر الإندوبلازم ، لون الحساء أخضر واضح ، طعمه طازج وحلو.قاع الأوراق رقيق وناعم ومشرق.

جائزة huiming الذهبية: أنتجت في مقاطعة يونخه بمقاطعة تشجيانغ.تم تسميته على اسم الميدالية الذهبية في معرض بنما العالمي في عام 1915. شكل الكابل جميل وأنيق ، وعرض مياو ذروة ، واللون أخضر ومنمق.عطر Endoquality عالي ودائم ، برائحة الزهور والفواكه ، لون شوربة واضح ومشرق ، طعم حلو ومنعش ، أوراق خضراء فاتحة ومشرقة.

أخبار ذات صلة

تم بنجاح تطوير أول "خط إنتاج أولي للشاي الأخضر للتنظيف" في الصين

استضافته لجنة الزراعة في مقاطعة آنهوي ، استنادًا إلى وحدة الدعم التكنولوجي ، أستاذ جامعة آنهوي الزراعية شياو تشون وان لرئيس خبراء مشروع قسم الزراعة في المشروع 948 "نقل تكنولوجيا معالجة الشاي المميزة لمنطقة التصدير والتصنيع من" التركيز على محتوى البحث " في بداية الإنتاج النظيف للشاي الأخضر التقليدي "، في 6 ديسمبر في مقاطعة Hugh zhengning من خلال مناقشة خبراء وزارة الزراعة للمنظمة.

يعتبر خط الإنتاج هذا أول خط معالجة نظيف للمعالجة الأولية للشاي الأخضر المحمص الذي يتكامل مع الأتمتة والاستمرارية المصممة والمبنية بشكل مستقل في الصين.لقد غيرت حالة تشغيل الآلة الواحدة في إنتاج الشاي الحالي في الصين ، وأدركت العملية الكاملة للإنتاج المستمر من الأوراق الطازجة إلى الشاي الجاف ، وقدمت منصة جيدة لتحقيق الإنتاج الرقمي.تم اعتماد تقنية التحكم الأوتوماتيكي لتحقيق التحكم الرقمي لعملية الإنتاج بأكملها.من خلال اختيار واستخدام الطاقة النظيفة ، واختيار مواد المعالجة النظيفة ، والتلوث والتحكم في الضوضاء ، وتحسين بيئة المعالجة والصرف الصحي ، تم تحقيق المعالجة النظيفة.

يتفق الخبراء الذين يشاركون في العرض التوضيحي على أن خط الإنتاج هذا قد حافظ على خصائص ومزايا آلات معالجة الشاي الأخضر المقلي التقليدي الخاص بنا وواصلها ، وقد وصل إلى المستوى المتقدم لخط الإنتاج الدولي المماثل في التصميم العام المستوى ، وقد وصل مستوى تصميم بعض الآلات الفردية إلى المستوى الرائد الدولي.تشير ولادة خط الإنتاج إلى أن الإنتاج الأولي للشاي الأخضر المقلي في الصين قد دخل حقًا في عصر النظافة والأتمتة والاستمرارية والرقمنة.سيؤدي ذلك إلى تحسين مستوى معالجة الشاي الأخضر المقلي التقليدي في الصين بشكل كبير وتعزيز قدرة تصدير الشاي الصيني على كسب النقد الأجنبي.


  • سابق:
  • التالي:
  • فئات المنتجات

    أرسل رسالتك إلينا:

    اكتب رسالتك هنا وأرسلها إلينا

GREEN TEA CHAO QING

Short Description:

The quality characteristic is the tight and slim, the color is green and moist, the fragrance is high and lasting, smooth, the fragrance is fresh and mellow, the taste is rich, the soup color, the leaf bottom is yellow and bright.


Product Detail

Fried green tea refers to the technique of withering tea leaves in the pot by using a small fire in the process of making tea leaves. Through artificial rolling, the water in the tea leaves evaporates quickly, blocking the fermentation process of tea leaves, and making the essence of tea juice completely retained. Fried green tea is a big leap in the history of tea.

Product name

Green tea

Tea series

Chao Qing

Origin

Sichuan Province, China

Appearance

Long, round, flat

AROMA

fresh, weak and light

Taste

refreshing, grassy and astringent

Packing

25g, 100g, 125g, 200g, 250g, 500g, 1000g, 5000g for paper box or tin

1KG,5KG,20KG,40KG for wooden case

30KG,40KG,50KG for plastic bag or gunny bag

Any other packaging as customer's requirements are OK

MOQ

100KG

Manufactures

YIBIN SHUANGXING TEA INDUSTRY CO.,LTD

Storage

Keep in dry and cool place for long-term storage

Market

Africa, Europe, Middle East, Middle Asia

Certificate

Quality certificate, Phytosanitary certificate,ISO,QS,CIQ,HALAL and others as requirements

Sample

Free sample

Delivery time

20-35 days after order details confirmed

Fob port

YIBIN/CHONGQING

Payment terms

T/T

Fried green tea because of the green tea drying method used to fry the name. According to their appearance, they can be divided into three categories: long fried green, round fried green and flat fried green. Long fried green looks like eyebrows, also known as eyebrow tea. Round fried green shape such as particles, also known as pearl tea. Flat fried green tea is also called flat tea. The long fried green quality is characterized by a tight knot, green color, fragrance and lasting, rich taste, soup color, yellow at the bottom of the leaves. Roasted green is round and tight as a bead in shape, fragrant and strong in taste, and foam-resistant. 

The flat fried green product is flat and smooth, fragrant and delicious, such as West Lake Longjing. In the trade evaluation of eyebrow tea quality, the legal tea physical standard sample is often used as the basis of comparison, generally using higher than the standard, "low", "equivalent" three grades of pricing

u=3106338242,1841032072&fm=26&gp=0[1]

Characteristics of the

The quality characteristics are: the cable is tight and smooth, the liquor color is green, the leaf bottom is green, the aroma is fresh and sharp, the taste is strong and the convergence is rich, and the brewing resistance is good.

The main varieties of fried green tea are Eyebrow Tea, Pearl Tea, West Lake Longjing, Lao Zhu Dafang, Biluochun, Mengding Ganlu, Duyun Maojian, Xinyang Maojian, Wuzi Xianhao and so on.

Fried green tea classification

Green tea is long and stir-fried

Due to the different effects of mechanical or manual operation in the drying process, cheng tea has formed different shapes such as strip, round bead, fan flat, needle and screw, etc. According to their appearance, cheng tea can be divided into three types: long fried green, round fried green and flat fried green. Long fried green looks like eyebrows, also known as eyebrow tea. The design and color of the finished products are Jane eyebrow, Gongxi, Yucha, Needle eyebrow, Xiu eyebrow and so on, each with different quality characteristics. Jane eyebrow: the cable is thin and straight or its shape is like a lady's beautiful eyebrow, the color is green and frosty, the aroma is fresh and fresh, the taste is thick and cool, the soup color, the bottom of the leaves is green and yellow and bright; Gongxi: It is the round tea in the long fried green. It is called Gongxi after refining. The shape particle is similar to bead tea, the round leaf bottom is still tender and even; Rain tea: originally a long-shaped tea separated from Pearl tea, but now most of Rain tea is obtained from Eyebrow tea. Its shape is short and thin, still tight, with even green color, pure aroma and strong taste. The liquor color is yellow and green, and the leaves are still tender and even. The long fried green quality is characterized by a tight knot, green color, fragrance and lasting, rich taste, soup color, yellow at the bottom of the leaves.

Green tea is round and stir-fried

Appearance such as particles, also known as pearl tea. The shape of the particles is round and tight. Because of the different production areas and methods, it can be divided into Pingchaoqing, Quanggang Hui Bai and Yongxi Huoqing, etc. Pingqing: produced in shengxian, xinchang, shangyu and other counties. The refined and distributed wool tea is concentrated in Pingshui Town of Shaoxing in history. The shape of the finished tea is fine, round and tightly knot like pearls, so it is called "Pingshui Pearl Tea" or Pinggreen, while the wool tea is called Pingfried Green. Roasted green is round and tight as a bead in shape, fragrant and strong in taste, and foam-resistant.

Fried green tea flat fried green tea

The finished product is flat and smooth, fragrant and delicious. Due to the difference of producing area and manufacturing method, it is mainly divided into three kinds: Longjing, Qiqiang and Dafang. Longjing: produced in Hangzhou West Lake District, also known as West Lake Longjing. Fresh leaves picking delicate, the requirements of uniform bud leaves into the flower, senior Longjing workmanship is particularly fine, with "green, fragrant. The quality characteristics of sweet taste and beautiful shape. Flag gun: produced in hangzhou longjing tea area around and adjacent Yuhang, fuyang, xiaoshan and other counties. Generous: produced in she county, anhui province and zhejiang Lin an, chun an adjacent area, with she county old bamboo generous is the most famous. Flat fried green tea is also called flat tea.

Fried green tea other classification

Thin and tender fried green tea refers to the fried green tea made from the processing of fine tender buds and leaves. It is the main category of special green tea, and mostly belongs to historical tea. All the roasted green tea processed by picking fine tender buds and leaves belongs to the tender roasted green tea. It is also called special roasted green tea because of its small yield, unique quality and rare material. West Lake Longjing and Biluochun are both tender and stir-fried green tea.

Fried green tea processing process

Overview of Fried Green Tea

China's tea production, with green tea for the earliest. Since the Tang Dynasty, China has adopted the method of steaming tea, and then changed to steam green loose tea in the Song Dynasty. In the Ming Dynasty, China invented the method of frying green, and then gradually eliminated steaming green.

At present, the processing process of green tea used in our country is: fresh leaves ① curing, ② rolling and ③ drying

Fried green tea is finished

Green finishing is the key technical measure to form the quality of green tea. Its main purpose is to completely destroy the activity of enzymes in fresh leaves and stop the enzymatic oxidation of polyphenols, so as to obtain the color, aroma and taste of green tea. Two is to send out grass gas, the development of tea fragrance; Three is to evaporate a part of the water, so that it becomes soft, enhance toughness, easy to roll forming. After the fresh leaves are picked, they should be spread on the ground for 2-3 hours, and then they should be finished. Degreening principle one is "high temperature, first high after low", so that the temperature of the pot or roller to 180℃ or higher, in order to quickly destroy the activity of enzymes, and then appropriately reduce the temperature, so that the bud tip and leaf edge is not to be fried, affect the quality of green tea, to kill evenly and thoroughly, old and not coke, tender and not raw purpose. The second principle of finishing is to master the "kill old leaves lightly, young leaves old kill". The so-called old kill, is to lose more water appropriate; The so-called tender killing, is the appropriate loss of water less. Because the enzyme catalysis in young leaves is strong and the water content is high, so the old leaves should be killed. If the young leaves are killed, the activation of the enzyme is not completely destroyed to produce red stem and red leaves. The water content of the leaves is too high, the liquid is easy to lose when rolling, and it is easy to become mushy when pressing, and the buds and leaves are easy to break. On the contrary, low coarse old leaves should be killed tender, coarse old leaves have less water content, high cellulose content, rough and hard leaves, such as killing green leaves with less water content, difficult to form when rolling, and easy to break when pressurizing. Moderate signs of the green leaves are: the color of the leaves changes from bright green to dark green, without red stems and leaves, the leaves are soft and slightly sticky, the tender stems and stems are folded constantly, the leaves are pinched tightly into a group, slightly elastic, the grass gas disappears, and the tea fragrance is revealed.

Stir - fry green tea

The purpose of rolling is to reduce the volume, lay a good foundation for frying and forming, and destroy the leaf tissue appropriately, so that the tea juice is easy to brew and resistant to brewing.

Kneading is generally divided into hot kneading and cold kneading, the so-called hot kneading, is to kill green leaves without piling up while hot kneading; The so-called cold kneading, is to kill green leaves out of the pot, after a period of time to spread, so that the leaf temperature drops to a certain degree of kneading. The older leaves have a high content of cellulose, and it is not easy to become strips when rolling, and it is easy to use hot kneading. Advanced tender leaves easy to roll into strips, in order to maintain good color and aroma, the use of cold kneading.

At present, in addition to the production of Longjing, Biluochun and other handmade tea, the vast majority of tea is rolled by rolling machine. That is, put the fresh leaves into the kneading barrel, cover the rolling machine cover, and add a certain pressure for rolling. The principle of pressure is "light, heavy, light". That is to gently press first, and then gradually aggravate, and then slowly reduce, the last part of the pressure and knead for about 5 minutes. The destruction rate of rolling leaf cells is generally 45-55%, and the tea juice adheres to the leaf surface, and the hand feels lubricated and sticky.

Fried green tea to dry

There are a lot of drying methods, some with dryer or dryer drying, some with pot fry dry, some with rolling barrel fry dry, but no matter what method, the purpose is: one, the leaves on the basis of finishing continue to make changes in the contents, improve the internal quality; Second, on the basis of rolling finishing the rope, improve the shape; Three, discharge excessive moisture, prevent mildew, easy to store. Finally, after drying, the tea leaves must meet the safe storage conditions, that is, the moisture content is required to be in 5-6%, and the leaves can be broken into pieces by hand.

Review of fried green tea

Long fried green after refining for eyebrow tea. Among them, Jane eyebrow shape tight knot, color green embellish frosting, soup color yellow green bright, chestnut fragrance, mellow taste, yellow and green leaf bottom, such as the shape of the bubble, gray, fragrance is not pure, smoke char for the next file products.

(1) The standard sample of eyebrow tea for export can be divided into: Tezhen, Zhenmei, Xiu Mei, Yucha and Gongxi. See the table for specific designs and varieties. Quality requirements of each color: normal quality, no coloring, no addition of any fragrance or taste substances, no peculiar smell, and no non-tea inclusions.

(2) eyebrow tea grading principle Trade evaluation of eyebrow tea quality, often use legal tea physical standard sample as the basis of comparison, generally use than the standard "high", "low", "equivalent" three grades of pricing. The grading of eyebrow tea was carried out according to the table, taking Tezhen Grade 1 as an example.

Trade Standard for Eyebrow Tea Export (Adopted by Shanghai Tea Company in 1977)

Tea commodity tea code appearance characteristics

Special Zhen special grade 41022 delicate, tight straight, with Miao Feng

Level 1 9371 fine tight, heavy solid

Level 2 9370 tight knot, still heavy solid

Jane eyebrow level 9369 tight knot

Level 9368 tight knot

Grade 3 9367 slightly thick loose

Grade 4 9366 coarse pine

No class 3008 coarse loose, light, with simple stem

Rain tea level 8147 short blunt fine tendons

Super grade 8117 tender tendons with strips

Xiu Mei Level I 9400 sheet with ribbons

Grade II 9376 flaky

Level 3 9380 lighter thin piece

Tea slices 34403 light fine Gongxi special 9377 color embellish, round hook shape, heavier solid

Level 9389 color still run, round hook shape, still heavy solid

Second grade 9417 color slightly dry, more hook, quality light

Level 3 9500 color dry, empty, hook

Non - class 3313 hollow loose, flat, short blunt

The classification of eyebrow tea is divided into the tea weight in the air sorting machine; The size of the tea body is determined according to the size of the sieve hole in the flat round machine

u=4159697649,3256003776&fm=26&gp=0[1]
u=3106338242,1841032072&fm=26&gp=0[1]
TU (2)

Tea is briefly

Its tea products include Dongting Biluochun, Nanjing Yuhua Tea, Jinjiu Huiming, Gaoqiao Yinfeng, Shaoshan Shaofeng, Anhua Songneedle, Guzhangmaojian, Jianghua maojian, Dayong maojian, Xinyang maojian, Guiping Xishan Tea, Lushan Yunwu, Wuzi Xianhao and so on.

Here is a brief description of two products, such as Dongting Biluochun: from the Taihu Lake in Wuxian County, Jiangsu Province, the best quality of Biluochun Mountain. The shape of the cable is fine, even, curled like a snail, pekoe is exposed, the color is silver-green hidden cui glossy; Endoplasm fragrance lasting, the color of the soup is green and clear, the taste is fresh and sweet. The bottom of the leaves is tender and soft and bright.

Gold award huiming: produced in yunhe county, zhejiang province. It was named after the gold medal at the Panama World Exposition in 1915. The shape of the cable is fine and neat, the Miao show has a peak, and the color is green and embellish. Endoquality fragrance is high and lasting, with flower and fruit fragrance, clear and bright soup color, sweet and refreshing taste, light green and bright leaves.

Related news

China's first "green tea preliminary production line for cleaning" was successfully developed

Hosted by anhui province agriculture committee, based on the technology support unit, anhui agricultural university professor xiao-chun wan for project chief expert of department of agriculture project 948 "export region characteristic tea processing technology transfer and industrialization of" focus on the research content "at the beginning of the traditional green tea clean production", on December 6 in Hugh zhengning county through the ministry of agriculture expert argumentation of the organization.

This production line is the first clean processing line for the primary processing of roasted green tea which is integrated with automation and continuity independently designed and built in China. It has changed the status of single machine operation in China's existing tea production, realized the whole process of continuous production from fresh leaves to dry tea, and provided a good platform for realizing digital production. Automatic control technology is adopted to realize the digital control of the whole process of production. Through the selection and utilization of clean energy, the selection of clean processing materials, pollution and noise control, and the improvement of processing environment sanitation, the clean processing has been realized.

The experts who participate in the demonstration agree that this production line has maintained and carried forward the characteristics and advantages of the processing machinery of our traditional stir-fried green tea, and has reached the advanced level of the international similar production line on the overall design level, and the design level of some single machines has even reached the international leading level. The birth of the production line marks that the primary production of fried green tea in China has truly stepped into the era of cleanliness, automation, continuity and digitalization. It will greatly improve the processing level of China's traditional fried green tea and enhance the ability of China's tea export to earn foreign exchange.


  • Previous:
  • Next:
  • Write your message here and send it to us

    Products categories